جراحة شدّ البطن في تونس

تسبّبت السمنة في إفساد بطني

آسية – 54 سنة مختصّة في التجارة – مرسيليا

كان الفشل مئال مختلف الأنظمة الغذائية التي اتبعتها وهي في مجملها تجارب كان لها وقع سيئ على نفسيتي. منذ أربعة سنوات أجريت عملية غسيل المعدة وفقدت قرابة الثمانين كيلوغراما. كما بدأت بفرنسا إجراءات عملية شد البطن لكن رفض مطلبي لعدم تمكّني من التخلص من 6 كيلغرامات إضافية. اليوم لم أعد أحتمل إخفاء جسمي تحت الثياب عندما أذهب إلى العطل العائلية.

بادروا باكتشاف نتائج عملية شدّ البطن من خلال الصور

عملية شدّ البطن

هي نوع من الجراحة الترميمية أو التجميلية لبطن الرجل والمرأة عندما يكون مترهلا ويعاني من الزوائد الجلدية المفرطة خاصة على الجانب الأسفل منه. وتمكّن العملية من الحصول على بطن مشدود ومسطح. واعتمادا على أهمية حجم الجلد الزائد يختار الجراح اللجوء إلى عملية شدّ كاملة أو جزئية.

من هم المؤهلون للقيام بهذه العملية ؟

ينصح بهذه العملية للنساء والرجال الذين يعانون من تكدس الزوائد الجلدية وخاصة بعد حالات الحمل المتكرر بالنسبة للنساء. ويتم اللجوء إلى هذه الجراحة في صورة عدم كفاية عملية شفط الدهون.

العملية

التقنية المعتمدة

يتمثل الهدف من عملية شدّ البطن في إزالة الجلد الأكثر تضرّرا أي المترهل أو الذي به ندوب أو المغطى بتشققات جلدية أخرى وشدّ البشرة السليمة المحيطة به من جديد. ويمكن اللجوء في هذا الإطار كذلك إلى عملية شفط الدهون لمعالجة كمية الدهون المتراكمة بمواقع معيّنة وشدّ العضلات الموجودة تحت الدهون (تمزق- فتق).

تتمثل عملية شدّ البطن الأكثر رواجا في اجتثاث جزء كبير من الجلد المتضرر في كامل المنطقة الواقعة بين السرة والعانة أو في جزء منهما. ويتم بعد ذلك سحب الجلد السليم الواقع عموما فوق السرة إلى الأسفل للحصول على جلد آخر سليم وجيد يغطي كامل البطن. يتم إعادة السرة إلى مكانها الطبيعي بعد استئصالها. عادة ما تترك مثل هذه العمليات ندبة لوقت طويل نسبيا وذلك حسب مساحة الجلد المتضرر الذي وجب إزالته. وعادة ما تكون الندبة في المنطقة العليا لشعيرات العانة.

الإقامة

يتم الاحتفاظ بالمرضى بالمصحة لمدة تتراوح بين الــ3 والــ4 ليال للمراقبة وتقديم المهدئات التي تجعل من العلاج أكثر راحة.

التخدير

تتطلب هذه العملية التخدير العام العادي.

المخاطر

بادروا بالإطلاع على الجذاذة المفصلة الخاصة بعملية شدّ البطن.

ما بعد العملية

لا بدّ من استعمال الضمادات خلال الأسبوعين الأوّلين المواليين للعملية وارتداء مشدّ ضاغط ليلا نهارا وطيلة شهر للتخفيف من الانتفاخ ومساعدة البشرة على الالتئام والمحافظة على العضلات. تتخذ الندبة اللون الوردي خلال الشهرين أو الثلاثة الأولى لتصبح باهتة اللون بعد الشهر الثالث وتدريجيا لمدة سنة إلى ثلاثة سنوات.
يحب عدم التعرّض إلى أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية قبل ثلاثة اشهر. وتصبح ممارسة الأنشطة الرياضية ممكنة ابتداء من الأسبوع السادس بعد العملية.

مدة الإقامة

تدوم مدة الإقامة للقيام بعملية شدّ البطن بتونس 7 ليال و8 أيام.

المتابعة ما بعد العملية

خلال فترة نقاهتكم بالنزل بعد إجراء العملية تقوم ممرضة بتوفير الرعاية اللازمة لكم بشكل يومي. كما سيتولى الجراح زيارتكم يوما قبل عودتكم إلى بلدكم. هذا ويمكنكم البقاء على اتصال بجرّاحكم خلال تواجدكم ببلدكم عبر البريد الالكتروني أو الهاتف.

التكلفة

تقدر سعر عملية شد البطن عموما بـــ2900 اورو.
وتضم هذه التعريفة المندرجة ضمن صيغة “الرحلة كاملة المصاريف” عيادات ما قبل وما بعد العملية، وتنظيم الرحلة، وكلفة العملية الجراحية، والرعاية الضرورية ما بعد العملية، واللباس الضاغط وفترة النقاهة بنزل من فئة ال5 نجوم، والمساعدة والمتابعة ما بعد العملية بتونس وببلدكم إضافة إلى الضمانات.
بادروا بالاستفادة من طلب الأسعار خاص بكم بشكل مجاني ودون إلزامكم بشيء.

إتصل بنا

سنتولى مدكم بتقييم الطبيب مرفقا بالتكلفة الجملية والإجابة على إستفساراتكم مع تحديد موعد لكم.

Sending

صمم الموقع من طرف www.digitalbath.fr| © جميع الحقوق محفوظة 2018

Log in with your credentials

Forgot your details?