علاج التثدي لدى الرجال في تونس

تضخم منطقة الصدر لديّ يحرجانني جدّا

ريان – 33 سنة – مبنج – مالي

يحرجني هذا الأمر يوميا خاصة عند ارتدائي للملابس الخفيفة أو لملابس السباحة. أريد التخلص من هذا الأمر نهائيا.

علاج التثدي

تختفي معظم حالات التثدي مع الوقت دون الحاجة إلى العلاج، ومع ذلك وإذا كان التثدّي ناتج عن مرض مثل قصور الغدد التناسلية أو سوء التغذية أو تليّف الكبد فإنّ ذلك يتطلب العلاج. إذا كنت تتناول الأدوية التي تسبب هذا المشكل فقد يطلب منك الطبيب التوقف عن تناولها أو استبدالها بأدوية أخرى.

من هم المؤهّلون للقيام بهذه العملية؟

بالنسبة للمراهقين الذين ليس لديهم سبب واضح للتثدي فقد يوصي الطبيب بالقيام بتقييم مرة كلّ ثلاثة إلى ستة أشهر لمعرفة ما إذا كان هذا المشكل سيختفي مع مرور الوقت من تلقاء نفسه. وهذا المشكل عادة ما يختفي هذا المشكل دون علاج خلال أقلّ من عامين. ومع ذلك، يبقى العلاج ضروريا إذا تواصل هذا الأمر ويكون مصحوبا بألم أو حساسية أو إحراج.

العملية

التقنية

في صورة تواصل كبر حجم منطقة الثدي رغم القيام بالعلاج الأولي، فانّ اللجوء إلى جراحة التثدي تصبح ضرورة. هناك تقنيتين للحصول على نتائج جيدة لهذا النوع من الجراحة:

  • شفط الدهون: تزيل هذه التقنية الدهون من الثديين دون المساس بالأنسجة الغددية
  • استئصال الثدي: ينطوي هذا الأسلوب على استئصال الأنسجة الغددية الزائدة من الثدي

الإقامة بالمصحة

تدوم هذه الإقامة ليلة واحدة على الأكثر ويمكن كذلك إجراء العملية بطريقة المعالجة غير المعطّلة (حيث يتمّ مغادرة المصحة في نفس اليوم).

التخدير

تتم العملية تحت التخدير العام.

المخاطر

بادروا بالإطلاع على الجذاذة التفصيلية حول جراحة التثدي.

ما بعد العملية

عادة ما تظهر الكدمات والتورمات بعد العملية. ويمكن أن تتطوّر الكدمات بدرجات متفاوتة (من صغيرة إلى ضخمة). كما أنها قد تقتصر على منطقة الثدي أو قد تمتد إلى الجذع والبطن. من جهة أخرى، يمكن أن تأخذ الكدمات لون الأحمر الساطع أو الأسود أو الأزرق أو الأرجواني أو مزيجا من كلّ هذه الألوان. تبدأ الكدمات في الاختفاء في غضون ثلاثة أو أربعة أيام لتصبح تدريجيا صفراء قبل أن تتلاشى نهائيا في مدة أسبوع. يختفي هذا التلوّن في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع. خلال هذه الفترة، لا بد من تجنب التعرض إلى أشعة الشمس. مع الإشارة إلى أن هذا التلوّن على مستوى الجلد يمثل جزءا من المخاطر.

مدة الإقامة

تدوم الإقامة في تونس لإجراء هذا التدخل الجراحي خمس (05) ليال وستة (06) أيام.

المتابعة ما بعد العملية

عند نهاية الإقامة بالمصحة، يمكنكم الانتقال إلى الفندق حيث ستتلقون الرعاية الطبية اللازمة . كما سيتولى الجراح المعالج زيارتكم قبل المغادرة إلى أوطانكم.

التكلفة

بالنسبة لهذه العملية، تتمثل التكلفة الجملية بــــ2300 أورو. ويمكن في هذا الإطار الإطلاع على ما تتضمنه صيغة “رحلة تجميل كاملة المصاريف” الخاصة بهذه العملية.

إتصل بنا

سنتولى مدكم بتقييم الطبيب مرفقا بالتكلفة الجملية والإجابة على إستفساراتكم مع تحديد موعد لكم.

Sending

صمم الموقع من طرف www.digitalbath.fr| © جميع الحقوق محفوظة 2018

Log in with your credentials

Forgot your details?