إعادة بناء الثدي بعد الاستئصال في تونس

أريد العثور على الجزء الضائع من جسدي

نجوى – 36 سنة – مديرة شركة – ايطاليا

بعد إصابتي بسرطان الثدي خضعت إلى عملية استئصال الثدي وهو عضو مهم جدا من جسدي. أريد استعادة هذا العضو والإحساس بحال أفضل.

إعادة بناء الثدي

إذا خضعتم إلى عملية استئصال للثدي بعد الإصابة بالسرطان في هذا العضو الهام من الجسم فمن الممكن اختيار الجراحة الترميمية لاستعادة تماثل الثديين وذلك من خلال تعويض الجلد وأنسجة الثدي والحلمات. ويرتبط مدى إعادة البناء بحجم عملية الاستئصال الحاصلة وكذلك بحجم وبموقع الورم الذي تم استئصاله.

من هم المؤهلون للقيام بهذه العملية؟

تؤثر حالة معايشة غياب جزئي أو كلي للثدي بطريقة مختلفة من امرأة إلى أخرى حيث لن يكون اختيار إحداهن مناسبا بالضرورة بالنسبة إلى الأخرى. انه قرار شخصي يصعب اتخاذه. ومع ذلك فإن التقدم المحرز في ميدان الجراحة الترميمية يوفر فرصا أفضل ونتائج مميزة أكثر من أي وقت مضى. بفضل عملية الترميم يتم استعادة الثديين من جديد. كما أنها تقدم فوائد كبرى من حيث استعادة الإحساس بالرفاه والثقة بالنفس.

العملية

التقنية

قبل إجراء العملية سوف تناقشون مع واحد من جراحينا المختصين في إعادة بناء الثدي انتظاراتكم والعمليات السابقة التي قمتم بها. من جهة أخرى وبهدف زراعة الأطراف الاصطناعية للثدي سيكون من الضروري أحيانا استخدام طريقة التوسيع المسبق للأنسجة وذلك بالنسبة للمرضى الذين لهم أنسجة رقيقة (متأتية من البطن والظهر والفخذين والأرداف) لاستعادة الثديين. كما أن الحلمتين والهالتين عادة ما يتم إزالتها عن طريق عملية الاستئصال للحد من فرص تكرار السرطان. يمكن كذلك إعادة بناءهما باستخدام الأنسجة المتأتية من الظهر أو البطن. يتم فيما بعد وشم هذه الأنسجة لإعادة إنتاج اللون الطبيعي للحلمتين والهالتين.

الإقامة بالمصحة

تتراوح هذه المدة بين ليلة وليلتين.

التخدير

تتم العملية تحت التخدير العام.

المخاطر

بادروا بالإطلاع على الجذاذة التفصيلية الخاصة بإعادة بناء الثدي.

ما بعد العملية

يتم وصف مضادات للألم. سوف تكونون تحت المراقبة طوال فترة الإقامة بالمصحة ويتم تشجيعكم على القيام برياضة المشي في اليوم الموالي للعملية. تقدر مدة الإقامة بعد عملية زرع الحشوات الاصطناعية عموما بيومين بينما تتطلب إعادة البناء باستخدام الأنسجة الذاتية عموما إقامة أطول بالمصحة. من المتوقع ملاحظة كدمات وانتفاخ حيث يختفي جانب كبير منها في غضون أسبوع أو أسبوعين. يمكن لمعظم النساء استئناف أنشطتهن المعتادة بعد ستة أسابيع. كما ينصح بتجنب القيام بأي جهد مكثف خلال هذه الفترة.

مدة الإقامة بالمصحة

تدوم مدتها خمس (5) ليال وستة (6) أيام.

المتابعة ما بعد العملية

بمجرد انتهاء إقامتكم بالمصحة يمكنكم العودة إلى الفندق حيث الرعاية الطبية اللازمة. كما سيكون لديكم موعدا جديدا مع الجراح المعالج قبل مغادرتكم إلى أوطانكم.

التكلفة

لا تتردوا في الحصول على طلب الأسعار” بشكل مجاني أو في الاتصال بنا عبر الهاتف لمعرفة تكلفة العملية الخاصة بكم.

إتصل بنا

سنتولى مدكم بتقييم الطبيب مرفقا بالتكلفة الجملية والإجابة على إستفساراتكم مع تحديد موعد لكم.

Sending

صمم الموقع من طرف www.digitalbath.fr| © جميع الحقوق محفوظة 2018

Log in with your credentials

Forgot your details?